Wednesday, September 3, 2014

حساس حرارة المحرك لنيسان صني الكشل القديم N16

حساس حرارة المحرك


حساس حرارة المحرك 


و هو حساس وظيفته قياس درجة حرارة مياه التبريد الموجوده بالمحرك و يرسل تلك الاشاره من خلال اختلاف الجهد و المقاومه للتيار كلما ارتفعت الحراره و يرسل الناتج لكومبيوتر السياره ecm و الذي يقوم بدوره باظهارها للسائق من خلال عدادات القياده و كذلك يتحكم في سرعه تبريد المراوح الاماميه و الكثير من الحسابات الاخرى التي تحسن من عملية الاحتراق و تبريد المحرك .


و بخلاف باقي المحركات فهو مركب في المحرك نفسه و ليس بالردياتير كما في 
المحركات القديمه

و يمكن اختباره بعد فكه من المحرك بوضعه في ماء ساخن به ترمومتر و قياس مقاومته للتيار الكهربي بمقياس التيار (افوميتر) و مقارنته بالجدول التالي



0 comments:

Post a Comment