Wednesday, September 3, 2014

مفتاح الاحساس بالباور ستيرنج للصني الشكل القديم N16

احنا عارفين اهمية الباور ستيرنج و مبقناش نقدر نستغنى عنه و انهارده هتكلم عن حساس او بالاصح مفتاح الاحساس بالباور ستيرنج

و مكان الحساس ده راكب على علبة الدركسيون



وظيفته هي اعطاء امر لكومبيوتر السياره بزيادة عدد لفات المحرك بنسبه معينه في حالة الحاجه لزيادة القوه المطلوبه لتحريك الدركسيون

مثلا في حالة ادارة المقود بالكامل لاقصى اليسار او لاقصى اليمين


و اكيد لاحظنا هذا عندما ندير المقود و السيارة متوقفه بزياده عدد لفات ال rpm كلما حركنا المقود و المحرك يعمل

و زيادة عدد لفات المحرك تؤدي بدورها لزيادة عدد لفات طرمبة الباور التي تؤدي لمزيد من مساعدة السائق في تدوير العجلات 

و في حالة تعطله نلاحظ ثقل المقود اثناء ركن السياره و عند تحريك المقود يسار و يمينا لا يؤثر في عدد لفات المحرك RPM

و من الممكن الكشف عليه بقياسه بالافوميتر (مقياس الجهد الكهربي)

حيث انه في حالة ادارة المقود اقصى اليمين او اليسار يجب ان تكون قيمة الفولت الذي يدخل لكومبيوتر السياره صفر و في حالة ان المقود في وضع المنتصف يجب ان تكون القيمة خمسة فولت




0 comments:

Post a Comment