Tuesday, September 2, 2014

ريسيت لكمبيوتر النيسان صنى و حل مشاكلك مبدئيا ً









هنا في الموضوع هنتناول مع بعض ما هو ريسيت كمبيوتر العربية نيسان صني و كيفية عمل الريسيت ؟ و ايه المشاكل اللي بيحلها ريسيت كمبيوتر العربية ؟





أولا ً : ما هو ريسيت كمبيوتر العربية نيسان صني ؟



الريسيت هو بطريقة معينة بتعمل ريسيت او اعادة ظبط لكمبيوتر العربية لأعداداته كما كانت العربية آتية من المصنع بالظبط و اعتقد و بنسبة كبيرة انها شبيهة بوضع العربية علي كمبيوتر التوكيل لأعادة ظبط كمبيوتر العربية




ثانيا ً : كيفية عمل ريسيت لكمبيوتر العربية نيسان صني ؟



الموضوع سهل جدا و بسيط لكن بخطوات مرتبة حتي يتم عمل ريسيت لكمبيوتر العربية بطريقة صحيحة بدون ادني مشكلة و هي :





1- يجب ان تقوم بغلق جميع نوافذ العربية عشان تسمع ما سيحدث في العربية بالظبط و تكون العربية في وضع عدم الادارة .




2- وضع المفتاح في كونتاكت العربية و لفه لوضع التشغيل بدون ما تدور العربية كما هو موضح بالصورة بالاسفل و بعد ان تغلق لمبة OverDrive بعد حوالي ثانيتين .. تقوم بلف المفتاح الي وضع الاغلاق فورا بدون خروجه من الكونتاكتت و بعدها بحوالي 5 ثواني هتسمع صوت تكة من الناحية اليمين لطابلوه العربية





اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي.




3- بعد سماع هذه التكة تقوم بإعادة الخطوة رقم 2 مرة اخري و هي : لف مفتاح العربية لوضع التشغيل بدون ما تدور العربية كما هو موضح بالصورة و بعد ان تغلق لمبة OverDrive بعد حوالي ثانيتين .. تقوم بلف المفتاح الي وضع الاغلاق فورا و بعدها بحوالي 5 ثواني هتسمع صوت تكة من الناحية اليمين لطابلوه العربية




4- هتقوم بلف مفتاح السيارة لتدويرها كالعادة .




5- من هنا تم عمل ريسيت او اعادة تهيئة لنظام كمبيوتر العربية نيسان صني





ثالثا ً : المشاكل اللي بيحلها ريسيت كمبيوتر العربية ؟




النقاط التي ستسرد الآن هي نقاط اثارها اعضاء القسم و ايضا ً توكيل نيسان و تجاربي الشخصية و عند حدوث اي من المشاكل الآتيه فاننا بنتوجه في المقام الاول لعمل ريسيت لكمبيوتر العربية و اذا لم تحل المشكلة فإنه بدورنا نتوجه للوكيل لحل المشكلة اذا كانت كهربائية او ميكانيكية :





اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي.




1- الاستهلاك العالي للبنزين : حيث ان ريسيت الكمبيوتر بيقوم بتظبيط حساس TPS " throttle positioning sensor " و هو يتصل هذا الحساس ببوابة هواء الدخول للمحرك بزراع معين لينقل صوره حيه عن وضع البوابه لوحدة التحكم.....وعند حدوث ضغط على الأكسراتير بالقدم فأن البوابه وضعها يتغير وبالطبع ولابد من توفر عنصر فى دايرة الحقن يقوم بنقل الصوره عن وضع البوابه لوحدة التحكم لكى تقوم بالتفاعل مع الوضع الجديد.....وهذا هو دور هذا الحساس




2- عند اضاءة لمبات التحذير و لكنها لم تغلق في وقتها مثل لمبة AirBag او لمبة الموتور و بيكون قصور في برمجة الكمبيوتر و عادة بتحل بعمل ريسيت لكمبيوتر العربية








3- الاحساس بنقلات الفتيس الاوتوماتيك . حيث انه بعد عمل ريسيت بيقل الاحساس بنقلة الفتيس عند التسارع و غالبا كمبيوتر العربية بيحدث به برجلة عند الشد و القرص علي العربية و هذا ما يحدث معي شخصيا ً




4- السحب الضعيف او التسارع للعربية .









5- عدم قدرة ريموت انذار العربية للتشغيل .. فإنه عند عمل ريسيت للكمبيوتر بنسبة كبيرة جدا يرجع عمل ريموت جهاز انذار العربية مباشرة




6- علو صوت موتور العربية .




7 - اي برجلة تحدث بكهرباء العربية ممكن و بنسبة معقولة انها تتظبط بعمل ريسيت لكمبيوتر العربية.










أرجوا ان يكون الموضوع افاد الجميع

3 comments:

  1. معايا نيسان صني الشكل القديم مو 2012 اوتوماتيك فجاه كده سحب العربيه بقي وحش اوي وتابعتها فتره لقيت الفتيس بينقل كويس بس بيجيب النقلات بسرعه يعني ابقي ماشي 60 والاربي ام اقل من 2 وطبعا بضطر ادوس بنزين جامد او ادوس علي زرار الاوفر درايف عشان تسحب معايا . ياتري العيب ده عيب ايه ؟

    ReplyDelete
  2. عندي مشكله صار المكيف مايشتغل ولمبت

    ReplyDelete
  3. عندي مشكله في المكيف مايشتغل ولمبت الهاويه طفت ووددت السياره لكهربائية وفصل حساس المكيف صارة السياره ما تشتغل مره الحل جزاكم الله خير

    ReplyDelete